العودة   منتديات مدينة الاحلام > المدينة الصحية وعالم المرأه > قسم الصحة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة

 

قسم الصحة ((( تَابِع مَايَدُور وَطَبِق مَـايُنصَحُ بِـه لِتَقِي نَفسَكـ , فَالوِقَايَةُ خَيْرٌ مِنَ العِلَاج)))



الموز يقوي العظام

قسم الصحة


رد
 
LinkBack أدوات الموضوع

 
قديم 27 - 05 - 2008, 13:40   رقم المشاركة : 1 (permalink)
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
 
الصورة الرمزية ابن حماس
 

 








ابن حماس متواجد حالياً

افتراضي الموز يقوي العظام

الموز يقوي العظام


نشرت مجلة (العلوم والغدد الصماء السريرية) دراسة مفادها أن الموز والبطيخ والبطاطا وغيرها من الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم تبني العظام وتقويها وتحميها من الترقق والهشاشة.
وأوضح الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية, أن البوتاسيوم عنصر ضروري في الجسم ويعمل على عكس التأثيرات السلبية للأطعمة المالحة فيمنع تحلل العظام بمعدل سريع مشيرين إلى أن الإكثار من الملح الغذائي يسرع تحطم العظام فضلا عن دوره في زيادة ضغط الدم الشرياني وحدوث السكتة.
وتعتبر عظام السيدات الأكثر تأثرا كما تبدأ عظام الرجال بالتحلل عند التقدم في السن أيضا لذلك فان من المهم المواظبة على تناول الكالسيوم وفيتامين (د) للمحافظة على قوة العظام وينصح الخبراء دوما بتناول كميات كافية منهما.
وقام العلماء بقياس كمية الكالسيوم المفقودة في عملية التبول والكمية المفقودة من بروتين "NTX" الذي يتكون في الجسم بسبب تحلل العظام عند ستين امرأة تجاوزن سن اليأس لمدة ثلاث أسابيع تناولن خلالها أغذية تحتوي على غرامين أو أقل من 6 غرامات من الملح أو ما يعادل ملعقة صغيرة ونصف ثم بعد تناولهن أغذية غنية بالملح أو ما يعادل تسع غرامات يوميا لمدة شهر وتعاطت نصف السيدات مكملات البوتاسيوم بينما تناول النصف الآخر دواء عاديا.
وتبين للباحثين أن البوتاسيوم حافظ على عظام السيدات اللاتي تناولنه حيث فقدن كالسيوم أقل مما هو الحال عند تناولهن أغذية فقيرة بالملح ولكن كمية البروتين المفقودة كانت أعلى قليلا أما السيدات اللاتي لم يتناولن البوتاسيوم مع الغذاء المالح فقد عانين من معدلات أعلى لفقدان البوتاسيوم التي وصلت إلى حوالي 33 في المائة ومن البروتين بحوالي 23 في المائة مما يدل على أن الإكثار من استهلاك الملح يسرّع تلف العظام وتحللها من خلال دفع الكالسيوم إلى خارجها ولكن البوتاسيوم يقلل هذا التلف.
وأشار العلماء إلى أن كمية البوتاسيوم التي استهلكتها السيدات هي نفس الكمية الموجودة في سبع إلى ثماني حصص من الخضراوات والفواكه لذلك تُنصح السيدات بالإكثار من تناول هذه الثمار بدلا من تقليل مقدار استهلاكهن من الملح.






التوقيع :
هكذا سنمضي؟؟؟
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس

 

 
قديم 27 - 05 - 2008, 14:05   رقم المشاركة : 2 (permalink)
..:: من سكان المدينة ::..







حسين حبيب غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافية على المعلوماااااات المفيدة







التوقيع :
حسين حبيب
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس

 

 
قديم 28 - 05 - 2008, 00:22   رقم المشاركة : 3 (permalink)
مراقب عام
 
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

 







الجرئ2006 غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكور اخي الغالي على المعلومات الرائعه







Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس

 
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع إلى

 مواقع صديقة :  شات ... ضع رابطك هنا

الساعة الآن: 03:52

 .:: www.dreamscity.net ::.

(  مدينة الاحلام ... البرامج ...  قطوفها دانية ...  رمضانيات ...  الدليل ...  الالعاب ... قسم الاخبار...  الترجمة )

Webstats4U - Free web site statistics Personal homepage website counter  

 


Powered by vBulletin® Version 3.6.7, Copyright ©2000 - 2008, Tranz By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام


Content Relevant URLs by vBSEO 3.2.0

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38